ماهو الهكر

    ماهو الهكر

    ماهو الهكر

            تعد السرقة، القتل، النصب والاحتيال كل هذه جرائم متعارف عليها مند الأزمنة البعيدة ، لكن لاحظنا في الآونة الأخيرة انتشار  جرائم من نوع غريب لم نكن نعرفها من قبل  وهي الجرائم الالكترونية ، بحيث اصبحث  تلك الجرائم تتم عن طريق شبكة الانترنيت ، فهناك من يعمل على اخترق الأنظمة و السير فرات والبنوك أو الشركات الكبيرة  والقيام بعمليات السرقة ، فبالرغم من وجود الكثير من الهكرز في هذه الأيام إلا أن الكثير من الناس يتساءلون عن الهكرز . اذن فمن هم الهكرز ؟

     

    1.تعريف الهكر

              الهكر هي كلمة مقتبسة من للغة الانجليزية  تطلق على اشخاص يتمتعوبذكاء خارق في مجال الحاسوب وامن المعلوماتية ،والهكرز هم مجموعة من المبرمجين الاذكياء  الذين اوصلوا نظام لينكس  على ماهو عليه الان، كما انهم محترفون في الانظمة والسيرفرات وبصفة عامة يعرفون كل صغيرة وكبيرة في الحواسيب ويستمتعون بحل مشاكل  الكمبيوتر ، احيانا لايكون في نية هؤلاء الاشخاص  ارتكاب  اي جنحة او جريمة بل  هم يقومون باختبار مهارتهم وقدراتهم اثناء القيام بعمليات الاختراق ، لكن  القانون  اعتبرهم مدنبين لانهم قاموا بالدخول الى اماكن لايجب ان يدخلوا فيها، وهنالك الكثير من الاشخاص الدين استغلوا هذه القدرات الخارقة في عمليات تخربية واجرامية مثل سرقة الاموال ، و التجسس .
             
         وقد اختلف العديد حول  مفهوم الهكر ، فالكثير من الاشخاص يربط الهكرز بقرصنة الحاسوب  وذلك لثاثرهم  لما يرد في الاعلام حولهم بانهم اشخاص مخربين ومجرمين ، ومنهم من اعتبرهم  اشخاص مطورين.


    2.انواع الهكرز


        

          يعتقد العديد من الناس ان الهكرز هم ثلاث انواع فقط.لكن الصحيح وهو ان الهكرز ينقسم الى 7 انواع سنشرح بعهم الان :
    القرصان الابيض:  بنسبة لهذا الصنف يقال عنه قرصان ابيض لان عمله مكشوف وقانوني 100 في100 وهذا النوع  يساعد الناس ويساعد الشركات ولايقوم باعمال تخربية
    القرصان الرمادي : يقال عن هذا الصنف انه قرصان رمادي لانه يمكن ان نقول عنه هكرز اخلاقي وايضا يقوم ببعض الاختراقات الغير القانونية بغرض التحدي او اي شيء اخر.
    القرصان الاسود : يقال على هذا الصنف انه يستغل مهاراته وخبرته في الامور التخربية والاختراقات الغير القانونية بغرض المتعة وبغرض اثباث النفس
    القرصان الارزق
    القرصان الاحمر
    القرصان الاصفر
    القرصان الاخضر





    الرحمي للمعلوميات
    writer and blogger, founder of الرحمي للمعلوميات .

    Related Posts

    Enregistrer un commentaire