كيف تصبح هكر

                                                     كيف تصبح هكر 

         تحدثنا في المقال السابق عن من هو الهكر ، وان الهكر شخص او مجموعة من الاشخاص يتمتعو بذكاء خارق في مجال  الحواسيب ،وامن المعلوماتي كما انهم مبرمجين اذكياء يستمتعون بحال مشاكل الحواسيب ،فالكثير منا يطمح بان يصبح هاكر محترف . اذن كيف تصبح هكر ؟
     

    ·       الان سنطرح بعض الأسئلة :
    1.لماذا اريد ان اتعلم الهكر؟
    اولا يجب ان تطرح على نفسك السؤال لماذا اريد ان اصبح هكر ؟ فاذا اردت ان تصبح هكرز حقيقي واخترت الحماية والاختراق كمجال مهني تريد احترافه فيجب ان تعرف في بدئ الامر، وقبل ان تخوص معنا بقراة هذا المقال يجب ان نوضح نقطة مهمة جدا ،فاذا اردت ان تخترق حساب فيسبوك لفتاة،او ان تعطل موقع عن العمل ،او تسرق شبكة الواي فاي لجارك او اي شيء مشابه ان كان كذلك ،فانتظر قليلا، ولاتتعب نفسك بقراة المزيد ، فهذا المقال ليس لك وستجد ضالتك بامكان اخرى على الانترنيت ،والسبب لهذا ببساطة ، ان الهاكر لايفكر بهذه الطريقة ولاينظر للامور من هذا المستوى .
    فاذا اردت ان تصبح هاكر اخلاقي حقيقي وتفهم كيف تشتغل الانظمة وكيف تستطيع ان تعدل عليها بالطريقة التي تريد ، فهذه الخطوات التي ستساعدك ان شاء لله ، لكن لايكفي قراءتها بل يجب ان تعمل وبشكل يومي وجاد ، لاكتساب المعرفة النظرية لازمة ، وربطها بالجزء العملي وبشكل مباشر ،فبذلك انت ستحتاج واكررها ستحتاج لتعلم واحتراف العديد من الامور المختلفة بنفس الوقت والحقيقة لااحد يستطيع ان يصبح هكرزبين يوم وليلة او خلال بضعة ايام او حتى شهور،فتعلم جميع الخطوات التي ساطرحها ليست بتلك البساطة التي قد يتصورها البعض ويحتاج صبر واصرار كبيرين.

    2.من اين ابدا التعلم ؟

    فابنسبة للامور التي يجب على اي هكرز ان يركز في تعلمها هي:


    1.شهادة الهكرز الاخلاقي CEH : تعبر شهادة CEH من اهم الشهادات التي يجب على كل هكرز ان يحصل عليها فهي شهادة مختصة في مجال الحماية الاكترونية ، ويجب على كل متقدم لهذه الشهادة ان تكون عنده خبرة في العديد من مجالات الحماية مثل حماية الشبكات والانظمة والخوادم وانواع  الهجمات الاكترونية المخلتلفة مثل DDOS وثغرات Xss ، بالاضافة الى معرفة بعلم تشفير والفيروسات والتروجنات .


              2.البرمجة   
     
       تعبر اللغات البرمجية من اهم الاشياءالتي يجب دراستها والاكثر اقترابا من عالم القرصنة والهاكرز ، وبنفس الوقت اكثرها حاجة للجدية و الوقت والمتابعة ، ان كنت تريد ان تصبح هاكر حقيقي  ،لابد ان تكتب البرامج وتتعلم البرمجة ، فهي اساس عمل الحواسيب وكل التطبيقات وانظمة التشغيل وتعلم لغات البرمجة لن يفيدك فقط بمجال القرصنة، انما مستقبلا قد يفيدك في اموراخرى كصناعة البرمجيات او بناء مواقع الانترنيت حسب نوع لغة البرمجة التي تعلمتها ، فمن اهم الغات التي يجب دراستها في هذا المجال هي:
        Java
        Php
        Html and css
        Java script
        Perl
        Ruby
        Objectif c-
        ++c and c
        Swift
        Sql
        Bash
        Python
        Assemply

    2.نظام لينكس



        يشكل نظام لينكس ، بيئة العمل الافضل للهاكرز فهو يحتوي على جميع البرامج والادوات التي ستحتاجها في عملك اضف الى ذلك ان بعض البرامج والادوات لا تعمل الا على نظام لينكس وبشكل عام لغات البرمجة التفسيرية مثل : Ruby .perl. python  تعمل بشكل افضل على نظام لينكس من ويندوز ، كما ان نظام لينكس منتشر بشكل كبير خصوصا في مجال السيرفرات والشبكات وعندما اقول يجب  ان تتعلم نظام لينكس يجب تعلمه ، لانه نظام  سيعلمك الكثير من الامور مع بعضها التي كنت تجهلها في نظام ويندوز وباقي الانظمة الاخرى ،ستتعلم كيف يعمل النظام وكيف ترتبط الامور مع بعضها وهذه المعلومات مفيدة لك كهاكر .

        فعليا كل شيء تتعلمه بمجال الكمبيوتر سيفيدك بالهاكر بطريقة اولاباخرى ، اما السبب الجوهري لاستخدام نظام لينكس هو انه نظام حر ومفتوح المصدر ،على كل حال انشاء لله لااريد ان احول الموضوع على نظام لينكس و سنثحدت مستقبل في مواضيع اخرى على نظام لينكس وتوزيعاته المتميزة والمختلفة ،وانا شخصيا مقتنع تماما ان كل نظام يتميز عن الاخر ببعض الامور لكن نظام لينكس يتفوق على ويندوز بالمجال الذي اخترناه ولذلك من المهم احترافه .
     

       


        

    الرحمي للمعلوميات
    writer and blogger, founder of الرحمي للمعلوميات .

    Related Posts

    Enregistrer un commentaire